في يوم 15 من عام 2015 – مكتب فيريتاس – أكدت المملكة العربية السعودية بان شركة البركة للانشاءات العامة المحدودة BCC مؤهلة للحصول على شهادة الأوشا وتأهيلها لنظام ادارة الصحة والسلامة المهنية OHSAS 18001

من خلال التدقيق الأخير 10 إلى 14 يناير 2015. ان مديري شركة البركة BCC والموظفين، ومستشار الأعمال الدكتور محمد مهيوب قد كرسوا جهدهم الكامل والأهتمام بتلبية وتحقيق متطلبات المنظمة الدولية للمعايير ISO .وقد تم تحقيق ذلك من خلال حصول شركة البركةBCC  على الشهادة العالمية المشهورة وكان ذلك بمثابة ثمرة عملهم الشاق.

 بعد عدد كبير من سنوات الخدمة المميزة، تسعى شركة البركة BCC بشكل مستمر لتحسين استراتيجيات العمل. وقد تمكنت الشركة بالفعل للوصول لأحد أهم اهدافها بأن تحصل على شهادة OHSAS العالمية . وهو ما يعني بأن الشركة قادرة على التنافس عالميا. فقد تم تطوير الخطط المنهجية للارتقاء بالشركة وزيادة القدرة على المنافسة في السوق. والعمل مع الموردين الأكثر ثقة وواقعية.

 شهادة OHSAS تعني بأن الشركة لابد وأن تمتلك نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية . بصفة عامة ، هي مجموعة من أساليب العمل والتي تركز على تحقيق سياسة OHSAS  وأهدافها وتقييم المخاطر.ويتم التعبير عن ذلك من خلال الهيكل التنظيمي للشركة بالاضافة للسياسات والإجراءات والعمليات والموارد اللزمة لتنفيذ ادارة OHSAS. ويمكن تحقيق ذلك في حالة وجود التفكير المنهجى للشركة، والشفافية والوثائق الصحيحة والإنضباط في العمل مع التركيز على الاستدامة. ويتضمن نظام الصحة المهنية وإدارة السلامة الفعال تجهيز النظام والعمل وتخطيط الإنتاج، وخدمات القياس، والمعايرة، ومراجعة الحسابات الداخلية، واتخاذ الإجراءات السليمة والوقائية، والمشتريات، بالاضافة الى المزيد من العمليات الأخرى ذات الصلة مثل اختيار الموردين والرصد. لذا تتطلب شهادة ISO التطوير والتحسين المستمر وقياس وتحليل العمليات. ولابد من مراجعة تلك العمليات من قبل الإدارة.

 كرس السيد سالم الحربي رئيس مجلس ادارة الشركة سنوات من الخبرة لنجاح أعمالهم. وذلك بتواجدة المستمر واشرافه على المشاريع القائمة، وتأكده بأن جميع الأعمال تتم بشكل جيد وصحيح. فمنذ تأسيس مجموعة سالم الحربي في عام 1979م فقد استطاع الحفاظ على سمعة وكفاءة الشركة حتى تم تأسيس شركة البركة للإنشاءات العامة المحدودة في عام 1996م

 في الوقت نفسة، إن السيد فيصل الحربي المدير التنفيذي لدية الموهبة في اختيار الأشخاص المناسبين للانضمام لفريق العمل. مع حرصة الشديد في اختيار المرشحين، وقال أنه يختار المهنيين الموهوبيين الأكثر تأهيلا للعمل ولديهم الخبرة الكافية. وقد أدى هذا النهج المهني لنجاح العمل حتى اليوم.

 الآن وبعد أن حصلت شركة البركة على شهادة الأيزو ISO 9001\ 2008  وشهادة الأوشا OHSAS \ 2007 تعد الشركة لمواصلة تقديم خدمات متميزة فوق التوقع، وسوف تستمر الشركة لتلبية متطلبات العملاء وذلك بتحسين نظام الإدارة ونظام الأوشا تدريجيا.